إستقبال / معلومات عملية / ما يجب معرفته / شكايات
A A

شكايات

تضع الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات رهن إشارة المستخدِمين هذا الدليل الإعلامي على شكل أسئلة / أجوبة لتقديم إيضاحات عن إمكانيات الانتصاف والشكوى في حالة النزاعات أو معاينة ممارسات منافية للمنافسة.

ينبغي أن يوجه المستهلك أولا شكوى مباشرة للوكالة التجارية لمتعهد المواصلات أو يرسلها عبر رسالة مضمونة.

كما ينبغي أن يستعلم عن الأجل وشروط قبول شكواه، خاصة إذا تعلق الأمر بشكوى تخص الفاتورة.

تسمح المادة 19 من المرسوم رقم 772-05-2 الذي يؤطر مسطرة الشكاوى التي تعتمدها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في حالة النزاعات والممارسات المنافية للمنافسة وعمليات التركيز الاقتصادي، للمستهلك بأن يلجأ للوكالة –عبر جمعية للمستهلكين معترف لها بالمنفعة العامة، وذلك في حالة معاينة ممارسات منافية للمنافسة.

كما يمكن أن يلجأ لوكالة رئيس الحكومة، أو متعهد المواصلات، أو مقدم الخدمات ذات القيمة المضافة، أو أن تتصدى بنفسها للموضوع، تطبيقا للمادة 8 مكرر من القانون رقم 24-96.